-->
27694220114755116
recent
أحدث التطبيقات

6 طرق لاخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد

الخط

فهرس المقال :

كثيرا ما نبحث عن طريقة اخفاء التطبيقات علي هواتف الاندرويد ، وكثيرا ما نقابل تلك المشكلة عندما نكون وسط أناس لا يهتمون الخصوصية ، لذا يلجأ الكثير منا الي برنامج الخفاء التطبيقات وذلك بسبب الخوف من أن يتم معرفة ما بداخل تلك التطبيقات ، سواء مثلا رسائل شخصية ، أو رسائل عمل مهمة أو ما الي ذلك من الملفات أو التطبيقات التي نريد أن يتم اخفائها والا تكون علي مرئي من الجميع ، لذا فالكثير منا يحاول اخفاء التطبيقات بدون برامج او حتي يبحث عن تحميل برنامج اخفاء التطبيقات للاندرويد بدون روت وذلك لما نعرفه جميعاً عن خطورة الروت علي أجهزة الاندرويد ، ولانه في الواقع هو مخالف لسياسة أي شركة تقوم بتصنيع الهواتف ، وبالتالي فاننا نبحث عن أسهل الطرق للقيام بذلك ، وقد قمنا بفضل الله بجمع افضل طرق اخفاء تطبيقات الاندرويد وذلك فقط علي موقعكم اندرويد اواي .

اخفاء التطبيقات في الاندرويد

طريقة اخفاء التطبيقات بدون برامج :

في البداية بالطبع فانت عندما تقوم بالبحث عن شروحات اندرويد ، فانت تبحث ان تقوم بحل المشكلة التي تواجهك بدون استخدام أي برامج ، وذلك تخفيفاً علي جهاز الاندرويد الخاص بك وايضاً بسبب ان كثرة التطبيقات علي هاتف الاندرويد كثيراً ما تؤدي الي بطئ في الجهاز وخاصة ان كان ذا مواصفات ضعيفة أو متوسطة ، لذ فعند اخفاء التطبيقات بدون برامج سنحاول أن نتحايل علي تلك النقطة لكي نكون نوفي جميع الاذواق .

 الطريقة الاولي :

1. قم بالذهاب الي الاعدادات ثم قم بالنزول اسفل قليلاً وسوف تجد خيار يسمي التطبيقات ، قم بالذغط عليه .

طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد 

طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد

 2. قم بالذهاب الي التطبيق المراد اخفائه ، ثم ستظهر لك معلومات عن التطبيق ، وكل ما يخص التطبيق ، ما يهمنا في تلك النقطة هو اخفاء التطبيق علي الاندرويد ، في بعض التطبيقات سوف تجد خيار يسمي تعطيل او Disable قم بالضغط عليه ، وسوف يتم اخفاء التطبيقات بتلك الطريقة ، ولكن ان تنفع تلك الطريقة معك ، فسوف تلجأ للنقطة القادمة الاخري .

طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد

الطريقة الثانية :

ان لم تنفع معك الطريقة الاولي ، فلا بأس فما زال بامكانك اخفاء تطبيقات الاندرويد بدون برامج ولكن تابع مع تلك الطريقة :

في بعض هواتف الاندرويد وخاصة السامسونج وهواوي وبعض الماركات الاخري تتوفر تلك الخاصية بصورة تلقائية في الهاتف ، ولكن مع ذلك فانها بالطبع ما زال من السهل القيام بكشفها بكل سهولة ان كان المتجسس عليك يعلم ان هاتفك به تلك الخاصية ، ولكن نسردها هنا للفائدة ايضاً .
  1. قم بالضغط علي زر قوائم التطبيقات الخاصة بك في الهاتف .
  2. في أعلي يسار الشاشة ( ان كان هاتفك يعمل باللغة الانجليزية ) سوف تجد ثلاث نقاط تدل علي الاعدادات اضغط عليها .
  3. ستجد خيار مباشرة يسمي اخفاء التطبيقات وهو خيار متوفر في الهاتف في الاصل .
  4. قم بتحديد البرامج التي تريد اخفائها .
ان لم تكن فهمت تلك الخطوات ، فاليك فيديو أخ كريم يقوم بشرح تلك الخاصية له علي هاتفه السامسونج .

ان لم تعمل معك أي من الطريقتين السالفتين ، فانه يتحتم عليك أن تلجأ للخيار التالي ، وهو تحميل برنامج اخفاء التطبيقات للاندرويد .

برامج اخفاء تطبيقات الاندرويد :

ان قمت بالانتقال الي تلك الجزئية من المقال ، فالبتأكيد فان تلك الطرق السابق ذكرها لم تعمل معك ، اليك طرق احتمالية عملها أكبر من السابقة وفي نفس الوقت هي برامج خفيفة وبسيطة .

اخفاء البرامج للاندرويد عن طريق استخدام تطبيقات ال Launcher :

تلك الطريقة ستكون مناسبة جداً لكي مستخدمي برامج ال Launcher وهي البرامج التي تقوم بتغيير شكل الاندرويد الخاص بك بشكل كبير جداً وبشكل جميل ايضاً ، ان كنت من مستخدمي تلك النوعية من البرامج فانت غالباً لم تكن علي دراية بتلك الميزة في برامج اللانشر .

1. قم بتحميل Apex Launcher من سوق بلاي .
2. قم بالدخول الي الاعدادات وسوف تجد أمامك خيار وهو اعدادات Apex ثم اعدادات التطبيق وبعدها سوف تجد خيار امامك وهو إخفاء التطبيقات .
3. قم بتحديد التطبيقات المراد اخفائها ثم بعد ذلك قم بالضغط علي حفظ ، وبذلك قد تم اخفاء التطبيقات الخاصة بك .

ملحوظة : ان كنت من مستخدمي نوفا لانشر Nova Launcher فسوف تستطيع التمتع بتلك الميزة ايضاً ، قم بالذهاب الي مشغل التطبيقات والاختصارات ثم بعدها خاصية اخفاء التطبيقات ثم قم باخفاء التطبيقات التي تريدها .

برامج اخفاء التطبيقات بكلمة سر للاندرويد :

ان لم تعمل معك أي طريقة من الطرق السابق ذكرها ( وهو احتمال ضعيف ) ، فانت سوف تلجأ الي خيار أخر وهو عدم اخفاء التطبيقات ولكن استخدام برامج قفل التطبيقات والتي سوف تحمي تطبيقاتك وخصوصيتك بشكل كبير جداً ، وهي من أكثر الطرق الناجحة التي سوف ترضي الجميع بلا أدني شك ، واليك قائمة ب افضل تطبيقات قفل التطبيقات :

1.تطبيق Privacy Master للاندرويد :
 
طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويدمن أفضل التطبيقات المجبة مني شخصياً في ذلك المجال ، فان ذلك التطبيق غني جداً في تلك النقطة ، وهو أنه يمكنه اخفاء التطبيقات الخاصة بك عن طريق قفل تطبيقات الاندرويد وهو ما يميز ذلك البرنامج ، انه يمكنك وبكل بساطة تعيين نقش خاص لكي تقوم بفتح التطبيقات التي تقوم باختيارها بنفسك .
 
في البداية سيطلب منك التطبيق ادخال رمز الامان الخاص بك لكي تقوم بالدخول الي تطبيق نفسه ، ولكي يكون رمز أمان خاص بالتطبيقات ايضاً :

طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد

قم باختيار التطبيقات التي تريد أن تخفيها .

طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد

وذلك سوف يصبح شكل التطبيقات بعد أن تم اخفائها :

طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد

 2. تطبيق AppLock لقفل تطبيقات الاندرويد :
طريقة اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد
وذلك من أكثر التطبيقات ذات الشعبية الواسعة في ذلك المجال ، وله معدل تحميلات كبير جداً ، كما أنه سهل جداً في التعامل ولا يحتاج الي الشرح المطول قم بالذهاب الي صفحة التطبيق علي جوجل بلاي ثم قم بالتحميل دون أدني مشكلة .






 يمكنك ايضاً مشاهدة : طريقة التنزيل من اليوتيوب للاندرويد
والان كانت تلك أكثر الطرق المضمونة التي تقوم بها ب اخفاء التطبيقات للاندرويد ، وهو ما كان يبحث عنه الكثير وقمنا بمحاولة تقديم أكثر من طريقة لكي تقوم بذلك ، دون الحاجة الي البحث المطول ، فتلك هي معظم الطرق التي تستطيع أن تجدها حول ذلك الموضوع ، والان لم يتبقي الا ارائكم ، ما هي الطريقة التي عملت معك ، شاركنا بها في التعليقات .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة